Skip Ribbon Commands Skip to main content
فريق فيراري

 فريق فيراري

اسم الفريق الكامل:مالبورو فيراري سيكوديريا
البلد:مارانيلو-ايطاليا
مدير الفريق: ستيفانو دومينيكالي
المدير التقني: الدو كوستا
السواق:فرناندوالونسو
فيليبي ماسا
هيكل السيارة:150° ايطاليا
المحرك:فيراري
الإطارات:بيريللي
أول موسم:1950
بطولات العالم:16
انهاء اعلى سباق:1 (x215)
موقع القطب:205
اسرع لفة:224

أعرق وأشهر فريق للفورمولا 1 هو أيضا أكثرها نجاحا ، مع 215 انتصار ، و16 بطولة الصانعيين و 15 ألقاب السائقين .

خضع الحصان القافز وعلى مر السنين إلى العديد من مراحل الترميم والتجديد، وشهد كل جوانب الرياضة : الكساد\الهبوط, والإنتصارات, والمآسي على حد سواء. بالنسبة للكثيرين – وخاصة  القاعدة الجماهيرية الصاخبة "تيفوسي", الفورمولا 1 بدون فيراري غير وارد تقريبا.

وضعه الحالي هو من اكثرها فضولا. هناك عودة جزئية إلى الجذور اللاتينية بعد الخروج من "الغرباء" – رئيس الفريق الفرنسي جيان تود, المصمم البريطاني روس براون, والنجم الألماني مايكل شوماخر, الذين شكلوا معا اكثر فريق مهيمن شهدته الفورمولا 1 في أي وقت مضى.

وعلى الرغم من ان هناك لقبي الصانعيين إضافيين في 2007 و 2009, ولقب السائقين لـ كيمي رايكونين في 2007, فإن فيراري الجديدة – تحت قيادة الإيطالي ستيفانو دومينيكالو – لازالت تسعى لإستعادة كامل شكلها المهيمن. يمكن أن يكون الأسباني الفائز بالبطولة مرتين فرناندو ألونسو الرجل الذي تستطيع فيراري أن تستأنف حوله نغمة الفوز بالألقاب. كان في خضم معركة التنافس على لقب 2010, وبعد شوط ثان مذهل من السنة ذاتها فقد اضافة لقب السائقين الثالث عندما تعثر الفريق في السباق الأخير.

الخطأ الإستراتيجي في موسم أبو ظبي الأخير الذي كلف الفريق لقب 2010 وكبده . ومجرد حقيقة أن فيراري غيرت من استراتيجيتها لـ 2011 فإنه يبشر بالخير. تطلعات لقب الصانعين سوف يعتمد على عودة ظهور فيليبي ماسا. البرازيلي كان له ظهور ضعيف في 2010 في ظل ألونسو الذي يحب أن يكون زميله سريعا ولكن ليس سريعا جدا. إذا كان سريعا وأزعج ألونسو فإن ردة فعل فيراري قد تكون حرجة.

السائقين:

 

عن الحلبة
حلبة 4x4 للطرق الوعرة
فخورون بشركائنا